ابدأ الآن الرسم بالذكاء الاصطناعي - ابدأ مجانًا

تدريجيا، بدأت هالة الإعجاب والذهول تتلاشى تقريبا من موهبة الرسم. تمكنت التكنولوجيا الثورية من القيام بذلك مع الإدخال الأخير لرسم الذكاء الاصطناعي، وأصبحت المنافسة متوقعة للغاية بمجرد أن يملي البرنامج الكلمات التي تصف المشهد المتوقع، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الموهبة الطبيعية للرسم ثمينة للغاية ولا يمكن التنبؤ بها. يتم التقليل من شأنها.


 رسم الذكاء الاصطناعي

استطاع الذكاء الاصطناعي الانخراط في عالم الفن أيضًا، حيث أصبح من الممكن إنشاء أعمال فنية كاملة بناءً عليه، والجدير بالذكر أنه حقق نجاحًا باهرًا، حيث تمكنت دار كريستيز من الدخول في المزاد العلني وعرض القطعة الأولى التي أعدها الذكاء الاصطناعي برسم تحت عنوان "بورتريه إدموند بيلامي" بمبلغ تجاوز 432.500 دولار، وفي توضيح هذه التقنية فهي استغلال صريح للذكاء الاصطناعي بعيدًا عن الأيدي البشرية للتوصل إلى لوحة متكاملة. سواء كليا أو جزئيا فهو فعال في مراقبة خصائص ومميزات العمل الفني دون أي تدخل من الفنان نفسه.

أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي


في الآونة الأخيرة، تم ترشيح العديد من المواقع لتكون الأفضل في مجال رسم الذكاء الاصطناعي، ومنها ما يلي:

☆ - Dall- E 2 هي الشركة الرائدة في الصناعة

أثار مختبر أبحاث OpenAI إعجاب الجمهور وتمكن من برمجة برنامج Dall- E 2 للرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي. فتحت نفق جديد للإنتاج الفني بأسهل طريقة في فترة زمنية لا تتجاوز 20 ثانية. يلاحظ الناظر أن هذا البرنامج يحاكي الموهبة الحقيقية في رسم القلب والروح. يمكنه إنتاج أفضل الصور وأكثرها دقة بمجرد تقديم وصف بكلمات بسيطة. كما أنه يمهد الطريق لأولئك الذين يرغبون في تعديل الصور الموجودة حسب رغبة المحرر، مثل إدخال وصف نصي لصورة كلب وكتابة "قطة لطيفة"؛ يقوم البرنامج باستبدال صورة الكلب بالقط فورًا دون أي تغيير على باقي العناصر، ويقوم برنامج Dall- E 2 أساس على نمط التعلم العميق لمعرفة تفاصيل الصورة في العمق.
☆ - رسم تلقائي بواسطة DevMaster

أطلقت DevMaster أداة الرسم التلقائي لمواكبة المواقع التي تم تطويرها للرسم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. تتميز هذه الأداة باعتمادها على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي كُلِّيًّا للبدء في بناء اللوحة الفنية المرغوبة سواء عن طريق تحويل الرسومات والرسوم البيانية أو الخروج بالشعارات وغيرها، ومن أبرز الأمور التي تجعلها مفضلة ما يلي::
  • - أداة مجانية تمامًا.
  • - عدم الحاجة إلى أي برامج ومرفقات إضافية.
  • - تصفح آلاف التوقعات حول الرسوم المطلوبة.
  • - تقديم حلول مثالية لتحسين جودة الصورة.
  • - مناسب للمبتدئين.

☆ - تطبيقات رسم الذكاء الاصطناعي

كما سارع مطورو التطبيقات في تقديم الخدمة لمستخدمي الهواتف المحمولة من خلال توفير تطبيقات تدعم Android و IOS للاستمتاع بالرسم بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهذه التطبيقات هي:

       1 - تطبيق Dream by WOMBO لنظام Android

يعد تطبيق Dream by WoMBO AI Drawing خيارًا مِثَالِيًّا للمضي قدمًا في إنشاء أعمال فنية رائعة دون عناء، يتغلب الذكاء الاصطناعي على جميع الصعوبات التي يواجهها الرسام؛ يتطلب فقط الوصول إلى التطبيق واختيار الطريقة الفنية المطلوبة لتزويده بالفكرة؛ ثم انتظر بضع ثوان للحصول على لوحة رائعة.

من السهل جدا. كل ما عليك فعله هو كتابة الوصف بإيجاز، على سبيل المثال، غروب الشمس أو أي شيء يخطر ببالك؛ ثم انتظر مليارات التوقعات والإمكانات أمام عينيك على شاشتك الصغيرة لاختيار ما يلبي احتياجاتك.

     2- تطبيق رائع لأجهزة iPhone

يبدأ تطبيق Wonder App لنظام iOS في تقديم الاقتراحات والأفكار التي من المتوقع أن تناسبك، ومن الرائع أن ترى الكلمات البسيطة تصبح لوحة رائعة! بمجرد تقديم الطلبات وتحديد الطريقة التقنية التي سيتم اعتمادها.

     3- جرب الرسم بالذكاء الاصطناعي بنفسك

لقد أثار هذا الابتكار في داخلي شغفًا بالحاجة إلى تجربته، لذلك ذهبت على الفور إلى متجر تطبيقات Google لتنزيل تطبيق Dream by WomBo لمعرفة تفاصيل التجربة بنفسي، وبمجرد الانتهاء من التنزيل، أصبح التطبيق ممتعًا. بدأت الرحلة على النحو التالي:

  1. - افتح التطبيق، اختر جربه أو أنشئ حسابًا لتكرار التجربة بالنقر فوق إنشاء حساب.
  2. - إذا كان لديك حساب قديم، فيمكنك النقر فوق تسجيل الدخول من أسفل الشاشة.
  3. - بعد الانتهاء من الخيارات، يجب عليك إدخال اسم المستخدم في المساحة المتوفرة، والتحقق من توفره.
  4. - انقر فوق التالي للبدء.
  5. - انقر فوق علامة الجمع الموجودة أسفل الشاشة.
  6. - اكتب وصف اللوحة التي سيتم الحصول عليها في حقل Enter Prompt، بما لا يتجاوز 200 كلمة، وقد كتبت Life Under Water.
  7. - انقر فوق إنشاء، ثم انتظر حتى ينتهي.
  8. - في الختام، الموهبة الحقيقية في الفن تمنح الفنان شهرة كبيرة