كيفية إنشاء حساب gmail احترافي و بشكل صحيح

يعد إنشاء حساب Gmail جديدا سؤالًا مُهِمًّا لجميع مستخدمي خدمات Google، ويتم استخدام حساب Gmail للعديد من الأشياء، مثل إنشاء قناة YouTube على الإنترنت، وإنشاء موقع ويب كمدونة Blogger، وإنشاء بريد ل شركة محددة، وإنشاء حساب في الخدمات المصرفية الإلكترونية وغيرها من الخدمات.

يعد إنشاء حساب Gmail على الويب أمرًا سهلاً للغاية ولا يتطلب منك اتباع بضع خطوات، ومعظم رواد موقع بوابة عالم التقنيةTechnique world  على دراية بكيفية إنشاء حساب gmail، وقد يرى البعض أنه لا يلزم تقديم تفسير لإنشاء حساب جميل، لأنه بسيط وسهل، وهذا صحيح، لكن إنشاء حساب جميل لا يحتاج إلى تفسير. الحساب احترافي وصحيح، وقد لا يلاحظه الكثير من المستخدمين، وهذا ما سأوضحه في موضوع اليوم.

☆ كيفية إنشاء حساب Gmail

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام مع رسول الله أتباع ورواد بوابة عالم التقنية اليوم في هذا المقال سأشرح كيفية إنشاء حساب Gmail بالطريقة الصحيحة.

غالبًا ما نسمع من العديد من الأشخاص الذين يعملون عبر الإنترنت أو يتعاملون عبر الإنترنت أن حساباتهم مع خدمات Google قد تعرضت للاختراق أو أن هذه الحسابات تتعرض للسرقة أو الاختراق وكل ذلك لأنهم لم ينشئوا حسابًا جميلًا من قبل محترف. وبالطريقة الصحيحة. وحماية هذه الحسابات بشكل صحيح من السرقة والقرصنة، وهو ما سنتعرف عليه اليوم.

كيفية إنشاء حساب gmail احترافي و بشكل صحيح


☆ إنشاء حساب Gmail بشكل صحيح:

يمكنك إنشاء حساب Gmail فقط من جها
ز كمبيوتر أو من هاتف فقط، لأن خطوات إنشاء حساب على جهاز كمبيوتر أو على هاتف هي نفسها على جميع الأجهزة، فما هي خطوات إنشاء حساب جميل جديد؟ ما الذي يجب عليك إعداده لتجنب السرقة أو الاختراق أثناء استخدام هذا الحساب؟

كما قلت، سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو هاتف، فالأمر هو نفسه. الخطوة الأولى هي فتح متصفح، سواء كان متصفح Google Chrome أو Mozilla أو أَيًّا كان، لكنني أفضل متصفح Google Chrome على الهاتف، بالإضافة إلى أن المتصفح مثبت على جميع الهواتف وخاصة الهواتف الحديثة، ويمكنك استخدام أي متصفح تريده خاصة إذا كنت ستستخدم جهاز كمبيوتر.

بعد فتح المتصفح، إليك شيء يجب ملاحظته عند استخدام الهاتف، وهو تحويل عرض الصفحة إلى نسخة سطح المكتب، ويتم ذلك من خلال ثلاث نقاط في أعلى الصفحة على يسار زر الشاشة، كما هو موضح في الصورة.

الخطوة التالية نضغط على "تسجيل الدخول"، ثم في الصفحة الجديدة نضغط على "إنشاء حساب" وهنا يتم منحك خيارين واختيار "لنفسك"(كل هذه الخطوات موضحة في الصور).

بعد هذه الخطوة ننتقل إلى صفحة جديدة وهنا ندخل بعض المعلومات الشخصية، ومن الضروري أن تكون هذه المعلومات صحيحة، خاصة إذا كنت ستفتح قناة يوتيوب أو تنشئ موقعًا إِلِكْتِرُونِيًّا بهذا الحساب، لأنه في المستقبل ستطلب منك Google تأكيد هذه المعلومات الشخصية عن طريق إرسال صورة من بطاقتك الشخصية إليهم. وأيضًا، لا قدر الله، ثم اختراق حسابك، بمعلوماتك الشخصية الصحيحة، يمكنك استرداد الحساب بسرعة، لذلك يجب عليك دائمًا تقديم معلومات حقيقية عند إنشاء حساب Gmail.

☆ أدخل معلوماتك الشخصية لإنشاء حساب جميل:

في الحقل الأول باللغة العربية أو الإنجليزية، تكتب اسمك الشخصي، وفي الحقل الثاني اسمك الأخير وفي الحقل الثالث، حدد اسما مستخدما وهو البريد الإلكتروني أو حساب Gmail الذي ستنشئه، وهنا يلزم إدخال الاسم اللغة الإنجليزية لأنها لا تقبل العربية (على سبيل المثال، 123 @ gmail. com)، واختيار اسم مستخدم قصير وسهل التذكر. يوصى باختيار اسم ستعمل عليه، على سبيل المثال،  إنشاء مدونة احترافية  أو قناة على اليوتيوب يستحسن أن يكون نفس اسم القناة أو المدونة هو نفسه اسم المستخدم وبالطبع ستضيف بعض الأحرف أو الأرقام إليها وبالتالي تكون بريدًا إِلِكْتِرُونِيًّا اِحْتِرَافِيًّا.

☆ أدخل كلمة مرور قوية

يجب اختيار كلمة مرور قوية واحترافية ضَرُورِيًّا لحماية حسابك : في المجال الرابع، ستختار كلمة مرور ويجب أن تكون هذه الكلمة قوية لحماية الحساب، ونقصد هنا بكلمة قوية الابتعاد عن الكلمات أو الأرقام المعروفة التي تخصك، مثل رقم هاتفك، واسمك، أو تاريخ ميلادك. واختر بشكل صحيح كلمة مركبة تتكون من أحرف صغيرة وكبيرة وأرقام ورموز (على سبيل المثال، zea342GY@45٪ j&) وبالتالي لا يمكن التنبؤ بها.

في المجال التالي، أي الحقل الخامس، تقوم بإعادة إدخال نفس كلمة المرور المختارة لتأكيدها، وإذا كنت تريد رؤية هذه الكلمة، فاضغط على الحقل أدناه بجوار "إظهار كلمة المرور" وفي النهاية تضغط على "التالي" وسيأخذك إلى صفحة أخرى، وفي هذه الصفحة سيُطلب منك إدخال رقم هاتفك.

☆ أدخل رقم هاتفك لتأمين حساب Gmail الخاص بك :

هذه الخطوة مهمة لتأمين حساب Gmail الخاص بك. بعد إدخال رقم الهاتف الصحيح والنقر فوق التالي، ستتلقى رسالة قصيرة تحتوي على رمز مكون من ستة أرقام يبدأ بالحرف- G (على سبيل المثال، G- 987654) وستدخل في المربع المخصص للتحقق من ملكيتك لهذا الحساب وانقر فوق تحقق.

☆ أضف عنوان بريد إلكتروني لاسترداد الحساب :

بعد التحقق من أنك مالك الحساب والمتابعة إلى الصفحة التالية حيث سيُطلب منك إضافة عنوان بريد إلكتروني لاسترداد الحساب وهذه الخطوة اختيارية ولكن لحماية حسابك أو في حالة وجود مشكلة في الحساب على سبيل المثال، أنت نسيت كلمة المرور الخاصة بك أو أن شخصًا آخر يحاول تسجيل الدخول إلى حسابك، لذلك ستحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني إضافي لحل مثل هذه المشكلات، لذلك إذا كان لديك حساب آخر وليس بالضرورة gmail.com، أدخله في حقل البريد الإلكتروني لاسترداده الحساب الخاص بك.

في باقي الحقول أدناه، تقوم بإدخال يوم وشهر وسنة ولادتك (هذه الإجراءات موضحة في الصور أدناه)، وكما قلت، يجب إدخال هذه البيانات بشكل صحيح حتى لا تنسى، ثم أدخل الجنس، ذكرا أو أنثى، ثم اضغط على "التالي" وستنتقل إلى صفحة أخرى كما هو موضح في الصورة أدناه وانقر على "موافق".

أيضًا في الصفحة التالية، نضغط على "أوافق" وللمرجع لك، فإنك توافق على شروط استخدام هذه الخدمة، وهي رسالة بريد إلكتروني إلى حساب Gmail. بعد هذه الخطوة، سيتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بك عنوان البريد الإلكتروني، وبالتالي لديك بريد إلكتروني على Gmail.

لذلك في النهاية هذه هي خطوات إنشاء حساب جديد جميل بشكل احترافي وصحيح ويمكنك استخدامه كما يحلو لك مثل إنشاء حساب مصرفي عبر الإنترنت أو إنشاء موقع أو  مدونة على بلوجر  أو قناة على اليوتيوب أو غير ذلك، بوسطة الحساب الإلكتروني.- البريد له استخدامات عديدة أتمنى أن يكون هذا الشرح متاحا للجميع وإذا كان لديكم أي أسئلة يمكنكم طرحها في التعليقات وسأجيب عليكم إن شاء الله.