طور شاب عربي حذاء ذكي يشحن بطارية الهاتف

تمكن الشاب التونسي ريان المناعي من تطوير أحذية ذكية تحول طاقة المشي إلى طاقة كهربائية تشحن معدات إلكترونية في محاولة لإيجاد مصدر متجدد ونظيف للطاقة حيث يشتكي العالم من آثار التغير المناخي.

طور شاب عربي حذاء ذكي يشحن بطارية الهاتف

تحويل  الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية : 

طور ريان ، 22 عامًا ، حذاءًا ذكيًا يحول الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية ، مما يسمح له بشحن الهواتف المحمولة ، والساعات الذكية ، والأجهزة اللوحية الرقمية ، وسماعات الرأس.


وأوضح ريان تصميمه بقوله: "الحذاء الذكي مصنوع من الجلد ومصمم للاستخدام اليومي ويولد الطاقة كلما تحرك مرتديه لأنه يحتوي على مكونات في نعل الحذاء موزعة على القدم".
تعمل هذه المكونات على تحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة إلكترونية حيث يتم توصيلها ببطارية موجودة في كعب الحذاء لتخزين الطاقة المتولدة من الحركة كما أنها متصلة بمنفذ الشحن في كعب الحذاء.

كيف جاءت فكرة الحذاء؟

في مقابلة مع سكاي نيوز عربية ، قال ريان إن فكرة الحذاء جاءت من رغبته في تشجيع الموظفين المستقرين على المشي والتحرك أكثر مما يمكن من أجل تحقيق أهدافهم وتوفير الطاقة لشحن الأجهزة.


كما أكد على جهوده لتقليل استهلاك الناس للطاقة التقليدية ، لأن أي حذاء يمكن أن يولد طاقة بديلة من خلال حركة الجسم.


آمل أيضًا أن تتابعني على قناة Telegram الخاصة بنا حتى تتمكن من رؤية أول شيء ننشره
آمل أيضًا أن تتابعني على قناة Telegram الخاصة بنا حتى تتمكن من رؤية أول شيء ننشره

تابع ريان: "أنا مهتم بالفنون التشكيلية ، وخاصة الجرافيتي ، وأنا أدرس تصميم الأحذية. قررت حل مشكلة الطاقة عندما كنت أشارك في مسابقة تصميم وطنية بعد أن لاحظت أن المستهلكين كانوا يشكون من نفاد طاقة الأجهزة أثناء المشي. تلبية احتياجاتهم لساعات طويلة خارج المنزل أو في نزهة على الأقدام.

الحذاء صديق البيئة :

يؤمن الشاب الموهوب أن فكرة تطوير الأحذية الذكية تأتي من اهتمامه بالموضة المسؤولة والمستدامة ، حيث يحلم بتصميم منتجات الموضة لخدمة الناس والحيوانات والحفاظ على بيئة صحية للجميع. كائنات تعيش فيها.
في هذا السياق ، أخبرنا رايان أنه بصدد تطوير منتج ذكي للحيوانات الأليفة سيساعد في الحفاظ على البيئة.

حلم الشاب ريان : 

وأضاف أنه يحلم بالدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية مع ظهور هذا المنتج الذكي في الأماكن العامة.
بالإضافة إلى اهتمامه بالتصميم الذكي ، يطلق الشاب التونسي مشروعه الخاص في يناير المقبل مع صديقه.


يمثل المشروع شركة تهتم بالتراث الثقافي غير المادي ، حيث تعمل على إحياء الملابس التقليدية والأغاني القرطاجية المكتوبة باللغة الكنعانية ، وكذلك كل ما هو على وشك الزوال من التراث الثقافي التونسي.

تحدي الشاب التونسي ريان 

يعتقد ريان أن "اهتمامه بالاستثمار في الصناعات التقليدية ، وخاصة الملابس ، هو نقطة الانطلاق للعمل على غرس التكنولوجيا في الملابس مع الحفاظ على خصوصية احترام الطبيعة في الملابس الأصيلة أو المصممة أو المعاصرة ، وهو التحدي النهائي لمشروعه. ".


يشار إلى أن ريان احتل المركز الأول في المسابقة الأورومتوسطية "Crystal Heel Creations 2022" ، ويواصل تعليمه في مجال الأزياء وتصميم الأحذية.